كيفية تجهيز المعدات الثقيلة للشحن (خمس نصائح سهلة)

Blog Details
  • 15.12.2021

كيفية تجهيز المعدات الثقيلة للشحن (نصائح سهلة)
يعد شحن المعدات الثقيلة مهمة خطيرة ، ويمكن أن يحدث خطأ عندما لا يتم بشكل صحيح. ومع ذلك ، فهو ضروري أيضًا ، حيث تحتاج شركات البناء في جميع أنحاء العالم إلى الشاحنات والجرافات والشاحنات القلابة وخلاطات الخرسانة والرافعات.

لكن آخر شيء تريد التعامل معه هو تلف الأجزاء المكلفة على طول الطريق ، حيث يمكن أن يؤدي ذلك إلى إصابات في موقع العمل.

هذا يجعل الأمر أكثر أهمية لضمان تحميل المعدات الثقيلة وتأمينها أثناء اتباع اللوائح المحلية. من خلال التحضير المسبق ، فإنك تقلل من مخاطر الحوادث وتزيد من السلامة العامة لجميع المعنيين. اتبع النصائح الموضحة في هذه المدونة لتحضير معداتك الثقيلة بشكل أفضل ليتم شحنها.

أفضل الطرق لتجهيز المعدات الثقيلة للشحن
اتبع هذه النصائح للتأكد من أن معداتك الثقيلة جاهزة للنقل ووصولها إلى وجهتها بأمان.

راجع دليل المالك
يُشار إليه أيضًا باسم دليل الخدمة ، فهو يقدم تعليمات محددة لإعداد المعدات الثقيلة للنقل ، سواء عن طريق المحيط أو غير ذلك. يحتوي الدليل على تفاصيل المكونات التي يجب تقييدها وكيفية تأمين الأجزاء المتحركة والأوزان والقياسات المناسبة التي ستكون مفيدة أثناء النقل. يخبرك ما إذا كان الإنذار والبطارية بحاجة إلى فصل.

فكر في مقاومة الصدأ
عند نقل المعدات الثقيلة إلى الخارج ، قد تجلس الآلات في الهواء الطلق على متن سفينة شحن معرضة للمطر والرياح والمياه المالحة. هذا يمكن أن يؤدي إلى التآكل الذي يمكن أن يضر بقدرتها على العمل.

ولكن هناك إجراءات وقائية يمكنك اتخاذها ، بما في ذلك العلاجات المضادة للتآكل. اعتمادًا على حالة الجهاز وحجمه ، يمكنك استخدام إحدى طرق الحماية التالية:

تصفيح
يتكون الطلاء عادةً من القصدير والزنك ، ويوفر طبقة إضافية لتجنب التآكل. يوفر الجمع بين الاثنين حماية معززة ضد التلف الكيميائي والتآكل.

الجلفنة
في هذه الطريقة ، تُغطى الماكينة بطبقات من الزنك والصلب. الطبقة الأخيرة من الزنك النقي بشكل عام لأنها ماصة للصدمات. تحمي هذه الطبقة الخارجية المعدات من الصدمات والتزاحم أثناء النقل وتدوم لسنوات عديدة. لا يتطلب هذا النوع من الطلاء أي صيانة إضافية ولا يتقشر أو يتشقق.

تلوين
في حين أن الجلفنة تخلق مركبًا يرتبط بسطح الماكينة ، فإن الطلاء يغطي السطح كطبقة منفصلة لمنع التآكل. عند البحث عن طلاء المعدات الثقيلة ، فإن الدهانات التي تعتمد على الزيت هي الأنسب للطقس القاسي والرحلات الطويلة. ومع ذلك ، فإن إزالة الطلاء الزيتي يتطلب جهدًا أكبر من الخيارات القائمة على الماء. إذا كنت تريد التخلص من هذه الطبقة ، فمن الأفضل استخدام مركب مذيب أو مزيل شحوم.

تفقد قدراتها
قبل تحميل المعدات الثقيلة على مقطورة لشحنها ، من الضروري فحص الوزن الذي يمكن أن تسحبه. قد يؤدي سحب شيء ثقيل جدًا إلى إتلاف المقطورة. بالإضافة إلى ذلك ، تحقق من ضغط إطارات المقطورة حيث توجد نسبة ضغط مثالية للمحافظة عليها لمنع التلف. أخيرًا ، افحص الفرامل. بمجرد اجتياز المعدات للفحص ، يمكنك البدء في الشحن.

ضع في اعتبارك طرق الشحن المختلفة
هناك العديد من الطرق لشحن المعدات الثقيلة ، لذا تأكد من اختيارك للمعدات الثقيلة. تعتمد الطريقة الأنسب على شكل الحمولة وحجمها. فيما يلي بعض طرق شحن المعدات الثقيلة الأكثر شيوعًا.

شحن الحاويات
يوفر شحن الحاويات سهولة في تحميل وتفريغ البضائع. تكون الحاويات عمومًا بمقاس قياسي يبلغ 20 أو 40 قدمًا. قد تتطلب منك طريقة الشحن هذه تفكيك الآلات الثقيلة الخاصة بك لأنه قد لا يكون من الممكن تركيب هذه الحاويات بطريقة أخرى. إنها توفر سهولة النقل ولكنها قد تستغرق وقتًا طويلاً وتتطلب عمالة مكثفة إذا كان عليك تفكيك الأجزاء وتجميعها.

رفع على / رفع قبالة
يشار إلى هذه الطريقة عمومًا باسم LoLo ، وتستخدم هذه الطريقة رافعة لرفع المعدات الثقيلة مباشرة داخل السفينة وخارجها. إنها طريقة بسيطة نسبيًا من الناحية النظرية ولكنك تحتاج إلى رافعة لتحريك المعدات ورفعها. هذا يتطلب طاقم متخصص وتكاليف إضافية.

ريال عماني / ريال عماني
تُعرف أيضًا باسم الشحن Roll-On / Roll-Off ، وهي واحدة من أبسط الطرق لنقل المعدات الثقيلة ، بشرط أن يتم تدحرج الشحنة. يمكن بسهولة تحميل المعدات ذات العجلات على السفن ، سواء كنت تستخدم الحاويات أو المقطورات أو أسطح السفن. يمكن أن توفر لك طريقة الشحن الخاصة هذه المال والوقت. ربما يكون الجانب السلبي الوحيد هو الحاجة إلى وجود مساحة كافية لكل من المعدات الثقيلة والآلات اللازمة لرفعها وتحريكها.

استعد للمخاطر
اعتمادًا على مدى متانة أو دقة معداتك الثقيلة ، يجب أن تفكر في سياسة إدارة مخاطر شركة الشحن. يمكن أن يكون هذا محددًا رئيسيًا لما إذا كانت أجهزتك ستصل إلى وجهتها في قطعة واحدة. إذا كنت تقوم بشحن أحد الأصول باهظة الثمن بشكل خاص ، فمن الأفضل أن يكون لديك استطلاع رأي من الخبراء والإشراف على التحميل والتفريغ. يمكنك أيضًا أن تطلب من شخص ما تقييم قيمة الأصول الخاصة بك قبل أن تكون كذلكشحنت وبعد أن تصل إلى وجهتها. يمكن أن يكون هذا التقييم مفيدًا عند التقدم بطلب للحصول على بوليصة التأمين التجارية الخاصة بها.

إحدى علامات شركة الشحن الجيدة هي عندما يستخدمون المواصفات العسكرية عند شحن كل من العناصر الثقيلة والأخرى الهشة. تضمن هذه المواصفات سلامة الماكينة ، بدءًا من التعبئة والمناولة وحتى التحميل والتفريغ. تذكر أن الشركة التي تختارها يجب أن تركز على الحفاظ على معداتك الثقيلة في حالة جيدة في جميع مراحل النقل. يجب أن يكون لديهم أيضًا متخصصون في الخدمات اللوجستية يعرفون ما يجب أن يحدث بمجرد وصول المعدات إلى وجهتها والابتعاد عن مخاطر التفريغ.

يختلف شحن الآلات الثقيلة عن إرسال الشحنات العامة. هذا يجعل العملية أكثر تعقيدًا وتكلفة. بالإضافة إلى ذلك ، كلما زادت المخاطر ، زادت الحاجة إلى اتخاذ مزيد من الترتيبات لضمان عدم تعرض معداتك للضرر قبل أو عند وصولها إلى وجهتها. إذا كنت تريد شحن معدات ثقيلة من كندا ، فتواصل مع شريك الشحن الذي يمكنه الالتزام بنقل معداتك دون متاعب.