الأمور الهامة والمحظورة عند شحن مركبتك إلى الخارج

Blog Details
  • 15.12.2021

المهمات والواجبات المتعلقة بشحن مركبتك إلى الخارج
هل تم نقلك إلى الخارج وترغب في إحضار سيارتك؟ أم أنك تخطط لقضاء إجازة طويلة وتفضل قيادة سيارتك أو دراجتك النارية على استئجار واحدة؟

مهما كان وضعك ، فإن تحديات التخطيط والتنظيم والشحن لسيارتك هي نفسها. من تكاليف الشحن وضرائب الاستيراد إلى الأعمال الورقية والتأمين ، هناك العديد من الاعتبارات المهمة عندما يتعلق الأمر بالشحن الدولي للسيارات والدراجات النارية.

الشحن الدولي للمركبات: دوس أند دونتس
إن نقل سيارة أو دراجة نارية إلى بلد آخر ليس بالأمر السهل على الإطلاق. وإذا كنت تفعل ذلك للمرة الأولى ، فقد يبدو الأمر محيرًا بشكل خاص.

في ما يلي بعض النصائح المهمة والمتعلقة بشحن المركبات الدولي للمساعدة في جعل العملية سلسة.

لا تفعل
لا تقم أبدًا باختيار الشاحن بناءً على السعر وحده
عندما ترسل سيارتك إلى الخارج ، فإن التعاقد مع شركة شحن دولية هو أفضل قرار. لكن كيف تحكم على مصداقيتها؟

قد يقدم بعض وكلاء الشحن عرض أسعار أقل من منافسيهم ، لكنهم يفرضون عليك رسومًا أكثر من تقديراتهم دون تفسير بمجرد تأكيد حجزك. هذه الحيل نادرة ولكنها تتطلب منك توخي الحذر عند اختيار خدمة الشحن. في حين أن السعر هو عامل مهم ، تحتاج أيضًا إلى التحقق من مصداقيتها. قبل توقيع أي عقد ، اطلب مراجع من العملاء السابقين. يمكنك أيضًا معرفة رأيهم في الشركة وخدماتها من خلال قراءة مراجعة Google.

اقرأ الاقتباس بالكامل
بغض النظر عن طول المدة أو استهلاكها للوقت ، يجب عليك دائمًا قراءة كل تفاصيل عرض الأسعار لفهم الخدمات التي يقدمونها ولا يقدمونها. وجدت شيئا يصعب فهمه؟ اسال اسئلة. يجب أن يجيبوا عليها عن طيب خاطر وعلى وجه السرعة. تأكد أيضًا من كتابة كل شيء.

كمرجع لك ، بعض النقاط الأكثر شيوعًا المستبعدة من عرض الأسعار هي:

مواد ومعدات التغليف المستخدمة لتأمين دراجتك النارية في حاوية الشحن
رسوم ميناء الوصول
التخليص الجمركي
رسوم محطات الشحن
تسليم الدراجة النارية بعد وصولها إلى وجهتها
إذا وجدت أن واحدة أو أكثر من هذه النقاط مفقودة ، فاحصل عليها كتابيًا.

لا تحشو سيارتك أبدًا
بغض النظر عن مدى إغراء شحن العناصر في سيارتك ، فلا تفعل ذلك. نظرًا لأن شركات الشحن عادةً ما تتقاضى رسومًا بناءً على وزن السيارة ، فإنك تدفع أكثر إذا قمت بتخزين الأشياء الثمينة أو الأمتعة في سيارتك. نظرًا لأنه يجب أن يظل مفتوحًا أثناء النقل لاستيعاب عمليات التفتيش المتعددة ، فهناك احتمال للسرقة أو فقدان الممتلكات.

لن تؤمن معظم شركات شحن السيارات الدولية داخل سيارتك أو ترك أي بضائع بداخلها أثناء النقل. يتضمن ذلك صندوق القفازات وصندوق الأمتعة وأي قسم مغلق يمكن أن يفتح عرضًا ويسبب إصابة متعلقاتك. أنت مسؤول مسؤولية كاملة عن أي ضرر أو فقدان للعناصر المتبقية في سيارتك.

بينما لا يُسمح لك بتعبئة أي شيء في سيارتك بشحن RO / RO ، فإن شحن الحاويات يسمح ببعض المتعلقات. ومع ذلك ، غالبًا ما تكون التكلفة مرتفعة جدًا وتكون FedEx أكثر أمانًا وأرخص تكلفة.

دوس
احرص دائمًا على تأمين مركبتك
من أهم الأشياء التي يجب القيام بها عند شحن سيارتك إلى الخارج التأكد من أنها مؤمنة بشكل صحيح. بينما يجب على جميع شركات نقل المركبات توفير تغطية لجميع أنواع التلف أو الخسارة أثناء النقل ، قد يغطي البعض جزءًا فقط من المبلغ الكامل. من المهم السؤال عن نوع التأمين الذي يقدمونه والمبلغ الإجمالي للتغطية قبل إنهاء أي صفقة. يُنصح بتأمين إضافي على السيارة.

احتفظ بجميع مستنداتك معًا
لأغراض أمنية ، ستطلب منك شركة الشحن الخاصة بك تقديم نسخ مصورة من مستندات معينة. يتضمن ذلك أوراق تسجيل سيارتك وشهادة التأمين ووثائق التفويض التي تثبت الملكية. احتفظ بهذه الأوراق في متناول اليد لتجنب أي مشاكل أو تأخير أو إزعاج.

يجب عليك أيضًا قراءة التقرير الذي صاغته شركة الشحن بعد فحص سيارتك. احفظ نسخة من هذا المستند وقم بإجراء فحص يدوي شامل بمجرد استلام سيارتك في وجهتك الجديدة. في حالة حدوث ضرر أثناء النقل ، يجب إبلاغ شركة الشحن فورًا والمطالبة بالتعويض.

ضع في اعتبارك معايير أمان السيارات
لكل بلد معاييره الخاصة بسلامة المركبات ويجب أن تفي سيارتك بمعايير معينة حتى يُسمح لها بالدخول. إذا كانت لا تمتثل للوائح البلد ، فقد لا تتمكن من القيادة هناك. ابحث عن معايير أمان السيارات للمكان الذي ستنتقل إليه واحصل على صيانة لسيارتك وفقًا لذلك.

لا يعني مجرد سفرك للخارج أنه يتعين عليك ترك السيارة أو الدراجة النارية المفضلة لديك. مع البحث والتحضير ، لا يجب أن يكون نقل مركبة إلى الخارج مشكلة. اتبع هذه النصائح والأمور المهمة لضمان توصيل آمن وسلس وفي الوقت المناسب إلى وجهتك الجديدة.